ريادة أعمال

جزائرية تفوز بجائزة القادة الشباب في أمريكا

 آمال محندي

 

تمكنت الشابة الجزائرية آمال محندي من فرض وجودها على المستوى الدولي بعد فوزها بجائزة “Emerging Young Leaders Award” في أمريكا، الموجهة للقادة الشباب الناشئين في العالم، لتصبح واحدة من بين أفضل 10 قادة شباب في العالم.

وظهر اسم الشابة الجزائرية، التي مازالت طالبة بالجامعة، ضمن قائمة الشباب العشرة الفائزين  التي أعلنت عنها يوم 19 أفريل 2017، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية. تكريمه  من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

مبادرات لدعم الأطفال

وجاء تكريم الطالبة  من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الجائزة بفضل نجاح تجربتها في دعم مرضى السرطان عن طريق تحفيز مجموعة من الشباب المتطوعين، بالإضافة إلى نشاطها في الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الأطفال، التي انخرطت بها وأطلقت من خلالها عدة مبادرات لدعم الأطفال المحتاجين واللاجئين.

قناة تلفزيونية للشباب

أطلقت آمال قناة تلفزيونية عبر اليوتيوب تهدف إلى مساعدة الشباب على طرح أفكارهم وعرض مواهبهم المختلفة وتنمية علاقتهم بشبكة الإنترنت والعالم الخارجي، في سنة 2014. تحمل القناة الإلكترونية عنوان Vision TV ، وتعمل أيضا على مساعدة الطلاب في مجال الصحافة على تطبيق معارفهم في أرض الواقع.

الشابة الأكثر تأثيرا في الجزائر

تتمتع آمال بطموح وحيوية ونشاط كبير، ورغم كونها مازالت طالبة في تخصص علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر، إلى أنها تعمل كصحفية ومقدمة برامج في قناة تلفزيونية خاصة، وقد تم تصنيفها من خلال هذا التكريم على أنها الشابة الأكثر تأثيرا في الجزائر، وذلك بفضل نشاطاتها الجمعوية، التي بدأتها منذ عمر18 سنة، وإلى جانب ذلك تمكنت من الحصول على تدريب، لتصبح  مدربة في كرة الطائرة.

مشروع حول شباب الإتصال

وبناء على هذا التتويج، ستقوم آمال رفقة باقي الفائزون التسع، بزيارة العديد من المدن الأمريكية من أجل متابعة  برنامج ورشات وتدريبات حول المواطنة عند الشباب والتقدم الاجتماعي، أين ستقدم خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية مشروعها حول الشباب المختصين في الاتصال الذي هي بصدد تحضيره.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تطلق جائزة القادة الشباب الناشئين المتميزين كل سنة، لاختيار أفضل 10 شباب في العالم تتراوح أعمارهم ما بين 16 و24 سنة، وتكريمهم على جهودهم المبذولة في سبيل تفعيل التغيير الاجتماعي الإيجابي في بلدانهم.

تقرير عن  آمال محندي من قناة النهار

 

لمتابعة الشابة عبر حسابها الفيسبوكي من هنا: https://www.facebook.com/amelmhnd

حول الكاتب

هيئة تحرير أقلام

الحساب الخاص بإدارة منصة أقلام.