سياحة

زوجان جزائريان في البرية

زوجان جزائريان في البرية “Two Algerians into the wild”

أفضل طريقة لتجدد حياتك هي “السفر”، ولكن السفر فن يصبح أجمل مع من نحب، ماذا لو كنتما زوجين؟ طبعا سيصبح له طعما آخر.

إنه الهوس الذي سكن الزوجين الجزائريين أمينة ومحمد، عندما اختارا أن يكتشفا مدن العالم ويشاركا رحلاتهما وتجاربهما مع مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحتهما “زوجان جزائريان في البرية”.

تفاصيل رحلاتهما على صفحة الفيسبوك

تضم صفحة الزوجين تفاصيل رحلاتهما التي بدأت من الجزائر، إلى اسبانيا، دول أمريكا الجنوبية، استلندا، الأردن ومازالت مستمرة، أين يكتشف متابعوا الزوجين في الفيسبوك عبر الصور التي ينقلانهما جمال الحياة البرية في مختلف مدن العالم. يقدم الزوجان في كل تجربة مجموعة من النصائح للمهتمين بالسفر وزيارة تلك الأماكن بتكاليف منخفضة وتعلم فن اكتشاف المدن من أجل متعة أكبر وتشجيع الشباب على خوض مغامرة السفر.

ارشاد الناس وتقديم نصائح لسفر أفضل

يقول الزوجان، إذا كنت تنوي السفر بأقل التكاليف فاختر دائما الرحلة التي تحتوي على “ترانزيت” أي الهبوط في مطار دولة أخرى قبل متابعة الرحلة، وسعرها  يكون أرخص ويكون بوسع المسافر رؤية بلد أخر بدون مقابل.

أما إذا كانت الطائرة تصل في ساعة متأخرة ليلا، لاتتردد في النوم في المطار وهكذا توفر ثمن ليلة في الفندق، وإذا كان موعد مغادرتك الفندق في الصباح الباكر، حضر حقيبتك غادر الفندق ليلا ونم في المطار.

لاتحجز أي شئ مسبقا غير تذاكر السفر لا الفندق ولا الرحلات، عندما تصل ستكون لك فرصة مقارنة الأسعار، ولا تتردد في طلب إخفاض الأسعار، جرب ذلك فلن تخسر شيئا خاصة في ثمن ليلة الفندق والرحلات وشراء تذكارات.

لاتأخذ سيارات الأجرة أبدا حتى لو إضطريت للعودة على قدميك، استخدم المواصلات العمومية، الميترو وغيرها.

خذ معك بعضا من الأكل المعلب، وتوفر القليل من مصروف الأكل في المطاعم الباهضة.

اذا أعجبك فندق وكان سعره غالي لا تحجر فيه بل إذهب وخذ قهوة الصباح فيه وبذلك تكون قد زرته بدون مقابل. إذا استأجرتم سيارة في أوربا فمن المستحسن أن تكون “مازوت” لأن سعر البنزين غالي ولاتترددو في إستأجار دراجة نارية في أسيا.

والأهم من كل ذلك لا تشترو أي شي لأي أحد أنتم ذاهبون لترو العالم وليس لتجول في المحلات. استعملو لتنقل داخل الاتحاد الأوروبي الحافلة أو القطار. في معظم بلدان أوروبا يوجد مايسمى بـال free tour وهو عبارة عن جولة مع مرشد عبر مختلف الأماكن السياحية مقابل ثمن زهيد.

 

رابط الصفحة عبر الفيسبوك:

https://www.facebook.com/pg/Two-Algerians-into-the-wild-1678439015731093/posts/?ref=page_internal

حول الكاتب

هيئة تحرير أقلام

الحساب الخاص بإدارة منصة أقلام.