علوم وتكنولوجيا

أكثر من 12 مليار دولار مداخيل  شركة في 3 أشهر

أكثر من 12 مليار دولار مداخيل  شركة في 3 أشهر

مبلغ 12,7 مليار دولار يعادل ميزانية دول بأكملها، ولكنه أيضا لا يمثل إلا مداخيل لثلاثة أشهر في شركة “إل جي إلكترونيكس” العالمية، حيث أعلنت الشركة  في مطلع شهر ماي الحالي، أن إيراداتها خلال الربع الأول من سنة 2017 بلغت 14.66 تريليون وون كوري، ما يعادل 12.70 مليار دولار أمريكي. وتسجل الشركة بهذه المداخيل بزيادة قدرها 9.7 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة 15% بالمقارنة مع الربع السابق.

ويعود هذا الارتفاع في الإرادات إلى نتيجة مبيعاتها القوية في آسيا وأمريكا اللاتينية. أما مبيعاتها المحلية في كوريا فكانت أعلى بنسبة 33% بالمقارنة مع العام الماضي بفضل الرواج الكبير لغسالاتها من طراز «توينووش» ومنتجاتها الأخرى، مثل مكيفات الهواء والثلاجات المنزلية، بالإضافة إلى أحدث نظمها عالية المستوى للعناية بالملابس «إل جي ستايلر» وأجهزة تنقية الهواء.

الوصول الى ذروة المبيعات

وتتوقع الشركة أن نشاط أعمالها سيشهد تحسنا جديدا في معظم دول آسيا وأمريكا اللاتينية بعيد دخولها إلى الذروة السنوية للمبيعات. ويرجع ذلك إلى ارتفاع مبيعات منتجاتها التي تتمتع بجودة عالية، وقدرتها على تخفيض التكلفة، وتعزيز مرونة استراتيجيتها في التكيف مع زيادة أسعار الشاشات. وتتوقع الشركة أن يستمر الطلب على أجهزة التلفاز في الربع القادم نتيجة الفرص المتاحة في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا، وأهمها الرواج المتزايد لأجهزة التلفاز “إل جي أو إل إي دي” و “ألترا إتش دي” وطرح جهاز التلفاز الجديد “إل جي سيجنتشر أو إل إي دي تي في دبلويو.”

من جهتها حققت شركة “إل جي للاتصالات المتنقلة” عائدات بقيمة 2.61 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 4% عن ربع العام السابق، وكذلك بزيادة 2% عن العام السابق. وتحقق ذلك نتيجة إطلاق الهاتف الذكي “إل جي6” والمجموعة الجديدة من الهواتف النقالة الأخرى المصممة للقطاع المتوسط من السوق. وأفادت الشركة أنها باعت خلال الربع الأول من العام الجاري 14.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية بزيادة تبلغ 10% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعتبر شركة إل جي LG  واحدة من أكبر وأفضل الشركات العالمية في تصنيع وإنتاج الأجهزة  الإلكترونية والمنزلية  المختلفة وبجودة عالية جدا، و حازت على الكثير من الجوائز العالمية الخاصة بالإجهزة الإلكترونية والمنزلية.

 

 

حول الكاتب

هيئة تحرير أقلام

الحساب الخاص بإدارة منصة أقلام.