علوم وتكنولوجيا

المواليد الجدد قد لا يحتاجون تعلم سياقة السيارات أبدا

المواليد الجدد قد لا يحتاجون تعلم سياقة السيارات أبدا

 

صرحت المديرة التنفيذية لشركة التأمينات البريطانية “آكسا” السيدة “أماندا بلانك” لصحيفة الدايلي تليغراف بأن مواليد هذا العام قد لا يحتاجون مطلقا لتعلم السياقة.

ومع التطور التكنولوجي السريع قد تكون السيارات ذاتية السير منتشرة في الطرقات البريطانية بحلول سنة 2032.

مخاطر السيارات ذاتية القيادة

وحذرت السيدة “بلانك” من المخاطر الجديدة الناتجة عن السيارات الذاتية السير والتي يتوجب على قطاع التأمينات أن يكون جاهزا للتعامل معها، ففي حوادث المرور سيتم السيطرة على السيارة من طرف الحاسوب بدلا من الإنسان.

وقالت إن شركات التأمين تلعب دورا هاما في وضع قاعدة عمل للمستقبل وأن السيارات ذاتية السير لا يمكن لها النجاح دون ذلك. ومن المتوقع أن تتماشى تكاليف التأمينات مع معدلات الحوادث المنخفضة.

وأقرت السيدة “بلانك” بأن الإعتماد على السيارات ذاتية السير من شأنه أن يجعل الطرقات أكثر أمنا ويساعد الأشخاص الأكثر عرضة للحوادث على الحركة بسهولة، وذلك كلما زاد عدد الأشخاص الحاصلين على تأمين.

وتتوقع أبحاث قامت بها الحكومة الأمريكية أن تنخفض معدلات حوادث المرور بنسبة 80% مع حلول 2035 بفضل الإعتماد على السيارات ذاتية السير، كما أن شركات التأمين البريطانية مطالبة بتقديم نوعين من التأمينات، والمتمثلة في تغطية الأحداث عندما تقوم السيارة بالقيادة ذاتيا وتغطية الأوقات عندما يقودها شخص ما وفق اقتراحات الحكومة المحددة في فاتورة تكنولوجيا السيارات والطيران.

المصدر:صحيفة الدايلي تليغراف

 

حول الكاتب

هيئة تحرير أقلام

الحساب الخاص بإدارة منصة أقلام.