ريادة أعمال علوم وتكنولوجيا

شاب جزائري يطلق أول تطبيق لتعقب حركة المرور

 

كشف الشاب الجزائري لمين اوبايش، عن استحداث أول تطبيق جزائري يسمح بمراقبة الطريق، عبر الأجهزة والهواتف الذكية، من شأنه تمكين السائقين ومستخدمي الطرقات من التعرف على مختلف المسالك والطرق السيارة الكبرى.

يمكنك من تعقب حركة المرور

يوفر هذا التطبيق المسمى “ويني” Winney ميزة تشارك وتبادل خبرات السياقة والطرق مع السائقين، الأصدقاء والعائلة. ويعمل التطبيق الذي يحوي على خرائط أم الطرقات عبر الوطن، من خلال التعرف على أهم المسالك ووعورتها وازدحامها مما سيسمح للسائقين بالوقوف على حالة الطرقات ويمنحهم كل المعلومات الضرورية، عنها في حالة كانت مغلقة أو مزدحمة.

يهدف الى التوسع على كامل ربوع الوطن

وسيكون التطبيق متاحا لكل مستخدمي نظام الجيل الثالث وبشكل تدريجي سيتم تعميم وتوسيع انتشار التطبيق على نطاق واسع في كل ربوع الوطن، كما سيتم تحميل خرائط جميع الطرقات الهامة الكبرى والطرق الجانبية وحتى المسالك الصغيرة غير المعروفة.

تجنب أخطار الطرقات ويزودك بالمعومات

وسيسمح هذا التطبيق من تجنب أخطار الطرقات بحيث في حالة حصول مشكلة ستكون المعلومات متوفرة بشكل آني وفي حينها في متناول المستخدمين.

يشمل تطبيق “ويني” إضافة إلى معلومات حول الطرقات، معلومات تخص السرعة، أماكن تواجد محطات التزود بالوقود، بؤر الازدحام ووضعية الطرقات مما سيوفر سياقة ٱمنة للتقليل من حوادث السير التي باتت تعرف بارهاب الطرقات الذي يحصد ٱلاف الأرواح سنويا. ويمكن تحميل تطبيق “ويني” على أجهزة السمارتفون واللوحات الالكترونية  وكل الهواتف الذكية.

 

رابط صفحة الفيسبوك الخاصة بالتطبيق:

https://www.facebook.com/WinnyApp/?hc_ref=NEWSFEED

حول الكاتب

هيئة تحرير أقلام

الحساب الخاص بإدارة منصة أقلام.